الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مهرجان تنشيط السياحة بجامعة جنوب الوادى

المصدر: بوابة فيتو 6/3/2016

هبه عبد الحميد

شهد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، انطلاق فعاليات المهرجان الأول لتنشيط السياحة الذي تنظمه كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2016 تحت عنوان "معا لتنشيط السياحة في مصر".

جاء ذلك بحضور عبد الحميد الهجان محافظ قنا، واللواء أحمد عبد الله محــافـظ البحــر الأحمـــر، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والـدكتــور محمــد بـدر محافـظ الأقصــر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور علاء عبدالوهاب المدير الإقليمي لتنشيط السياحة الداخلية.

وأكد وزير التنمية المحلية، على أن مصر، تمتلك كافة المقومات التي تمكنها من أن تعود لأخذ مكانها الطبيعي الرائد في خريطة السياحة العالمية، مشيرا إلى أن المحافظات الأربع المشاركة في المهرجان "قنا – البحر الأحمر – الأقصر – سوهاج"، تستحوذ على النصيب الأكبر من السائحين القادمين إلى مصر.

وأكد بدر أن الإعلام عليه عاتق كبيرة في توصيل الصورة الحقيقية لمصر لكل دول العالم مطالبا طلاب كلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي أن يكونوا نواة لاعلام هادف محب لبلده داعم لها دائما.

من جانبه قال محافظ قنا، أن المحافظة تتمتع بالعديد من مقومات السياحيه والتي ستمثل إضافة جديدة للخريطة السياحيه في مصر، فالمحافظة تضم العديد من المواقع الاثرية الفرعونية في دندره وقوص وقفط.

كما تتميز المحافظة بوجود العديد من المواقع الأثرية الأسلاميه أشهرها مسجد العارف بالله عبدالرحيم القنائى، والمسجد العمرى بقوص، الذي يحتوي على أحد أقدم ثلاثة منابر في العالم بالأضافه إلى قصر الأمير يوسف كمال، بنجع حمادى.
وكذلك العديد من الآثار القبطية "دير مارى جرجس بالمحروسة - ومجمع الأديرة بنقادة"، وتمتلك المحافظة كافة مقومات السياحة الثقافية وسياحة المؤتمرات والسفارى ومزارات صناعة الحرف التراثيه كصناعة الفخار والخزف ونحت الخشب والفركة.

وأعلن الهجان، أنه سيتم إنشاء هيئة إقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة قنا، لتشجيع السياحة، مؤكدا على أن المحافظـة تبذل كل ما في وسعها لتنشيط السياحة على أرضها، حيــث تــم تخصيــــص خمسة أفدنة عــلى كــورنــيش النيـل لإقــامــة متحــف يضـــم العــديــد مــن الآثــار لمختــلف العصــــور.

كمـا تــم تخصيـص مســـــاحــة خمســة أفــدنـة ونصــف عـلـــى كــورنـيـــش الـنيـــــل لإقــــامــــة فـنــــــدق سيـــــاحــى خـمــــس نـجـــــــــوم وهو أحد المشروعات التي سيتم عرضها على المسثمرين في مؤتمر الاستثمار بالصعيد، وتم التنسيق مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية لإقــامة متحــف بمــدينة قـــنا الجــديــدة دفعًا لعجلة التنمية.

وخُصصت مساحة 100 ألف متر مربع بحاجر طوخ بنقاده، لإنشاء مجمع للحرف الفخراية والخزفيه، و180 ألف متر مربع بالمنطقة الصحراوية بنقاده لاقامة منطقة للصناعات الحرفية التراثيـــة، كما يتم تجديد المراسى النيلية بالمحافظة لاستقبال الفنادق العائمة.

وأكد محافظ الأقصر على أهمية قدرة وسائل الاعلام المختلفة على توصيل الصورة الإيجابية الحقيقية لمصرنا الحبيبية لمواجهة أعمال التشوية التي تعرضت له بلدنا في الخارج مما يساهم في عودة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

وطالب محافظ سوهاج بإطلاق قناة ناطقة بلغات مختلفة متخصصة في تنشيط السياحة للترويج للمناطق الاثرية الفرعونية والإسلامية والسياحة الشاطئية.

وشدد محافظ البحر الأحمر على شباب الجامعة والطلاب بضرورة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لصالح التسويق لأثار مصر والأماكن الخلابة بها التي من شأنها أن تجذب السائحين من كافة دول العالم ومحاولة رسم صورة ذهنية مختلفة لمصر والمصريين.

من جانبه أوضح الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، أن المهرجان يأتى في إطار دعم الجامعة للجهود التي تقوم بها الدولة من أجل استعادة الحركة السياحية وعودتها للمعدلات الطبيعية لا سيما وأنها قاطرة الاقتصاد المصرى.

وأشار منصور إلى أن المحافظات التي تقع في نطاقها جامعة جنوب الوادى تعتمد على السياحة كمصدر رئيسى لحراكها الاقتصادى، مؤكدا أن الجامعة لن تدخر جهدا في قيامها بدورها كبيت خبرة للمجتمع المحيط واستعدادها التام لدعم المشروعات البحثية الرامية إلى تنشيط السياحة والتنمية المحلية.

كما أكد على ضرورة تنمية الوعي السياحي للشباب من خلال البرامج التوعوية الإرشادية مع ضرورة وجود خطة وطنية إعلامية شاملة، مشيرا إلى أن فعاليات المهرجان تشمل حملات للتوعية السياحية وعرض لمنتجات إعلامية للطلاب وورش عمل وندوات حول تنشيط السياحة في مصر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع